الثلاثاء، 31 يناير 2012

ايران تنقل وسائل قتالية ومواد عسكرية الى قوات بشار الاسد في سوريا عبر الأراضي العراقية


 
نقل موقع "سوريون نيت" عن مصادر عراقية مطلعة ان ايران تنقل وسائل قتالية ومواد عسكرية الى قوات بشار الاسد في سوريا عبر الأراضي العراقية بغية قمع ثورة الشعب السوري.

وأضافت المصادر انه تم نقل الوسائل القتالية بشاحنات ايرانية كانت تحمل شحنات من الخضر والفواكه. ويذكر ان تلفاز العربية كان قد افاد في ال25- من كانون الأول الماضي إن إيران تقوم بنقل الأسلحة الى سوريا بواسطة طائرات ركاب مدنية وان السلطات التركية قد اكتشفت عملية التهريب .

وأضافت مصادر" سوريون نيت" ان طهران اختارت استخدام المسار العراقي لتهريب الأسلحة بعد اكتشاف مسارات التهريب البرية والجوية عبر تركيا
واعتبرت مصادر غربية ان تكثيف إعمال نقل الأسلحة الإيرانية إلى دمشق يندرج في إطار المساعي الحثيثة التي يبذلها النظام الايراني وحزب الله لمنع سقوط نظام بشار الأسد في سوريا حتى اذا اقتضى الأمر تعريض حياة مدنيين عزل للخطر دون علمهم 

قالوا عن أحداث مجلس الشعب يوم 31/1/2011


 


 
د.فيروز عمر | بدأت الأحداث بشتيمة الأخوان .. ثم رفع الأحذية عليهم .. ثم الدعاء عليهم علي كوبري قصر النيل .. ثم الاعتداء عليهم بالطوب و الصواعق الكهربية !!!!!!... و أنا أتساءل .. من هذا المختل أخلاقيا و نفسيا الذي يفعل هذه الجرائم و الحماقات ؟.... أنا أعلن تضامني مع الأخوان .. و أعلن إحترامي لتاريخهم و حاضرهم .. و إحترامي لإجتهاداتهم و مواقفهم ـ سواء اتفقت أو اختلفت معها ـ و أعلن إيماني بصدقهم و جهدهم ...و أعلن أن من يعتدي عليهم لا يمثلني ... وأعلن أني لن أتوقف عن نقدهم و لن أتوقف عن إحترامهم أيضا


 علاء عبدالفتاح | هناك فصيل فى الثورة يشكك بشدة فى شرعية البرلمان ويطالب باسقاطه 

 
أ.عصام سلطان | من حق الشباب المصري كله بما فيه الاخوان النزول لحمايه المنشآت بعدما حدث في مجلس الوزراء والمجمع العلمي و أنا لا ارى في موقف شباب الاخوان أي شئ، والشباب الى عامل مظاهرة من جامعة القاهرة كان جاى مشحون وشباب الأخوان كانوا يحموا المجلس من العناصر المندسة

 
المستشار محمود الخضيرى | اعتقد الجميع بالخطأ أن شباب الإخوان المسلمين كانوا متواجدين لمنع المتظاهرين من التظاهر أمام مجلس الشعب في حين أنهم كانوا يشكلون حائط بشري لمنع أى عنف محتمل مع الأمن أمام المجلس

 
الدكتورممدوح حمزة | كنت بالمسيرة أمام مجلس الشعب ولم يتعدي علينا أى أحد من شباب الاخوان المسلمين وإنما تم التعدي عليهم

م.فاضل سليمان | في المؤتمر أستمع للقرضاوي و صلاح سلطان و في نفس الوقت أقرأ في الفيس و التويتر أحداث مجلس الشعب و كأن نصفي في السونا و الآخر في الفريزر، لا يكن أحدكم إمعة إذا أحسن الناس أحسن و إذا أساؤا أسآء. ستظل ثورتنا طاهرة نظيفة من السب و قذف المحصنات فنحن لم نثر إلا طلبا للجنة

جورج اسحاق | مافيش حاجة اسمها الان نواب الاخوان دول بقوا نواب الشعب

ثورتنا تشبه لعبه الصغار "ادى البيضة"




فكرين اللعبة الي كانوا بيلعبونا بيها واحنا صغيرين والان احنا بنلعب الاطفال بيها بتاعه"ادى البيضه "اهو برده بنعلعبها وبيلعبونا بيها واحنا كبار وكما قال المخلوع مبارك"سبوهم يلعبوا ويمرحوا شويه"وكرككركرككركر كو !


الأحد، 29 يناير 2012

السبت، 28 يناير 2012

أنا محتاجه لميناء سلام !




صنعت عالمى الخاص الذي فيه سكنت كالملكه وحدى أمروحدى وأنفذ كل شئ وعندما أخفق بأمرما، انا من ياحسبنى ! يشارك فيه الأشخاص كأنهم أوراق شجر تبدوا جميله لفتره من الزمان وعند الخريف تسقط وتتهاوى على أرض مملكتى واكون قد طويت ذكريتهم بين أورق مذكرتى ولكن ..... ماذا بعد؟!!

الا تعرف عند دخولك مملكتى كنت قد فعلت كل شئ باحثه عن سعادتى ولكنى لم اتمكن من العثور عليها إلا عند دخول شخص يتوج ملكا للملكتى ،وعندما عثرت عليه سلبت منى حريتى !
فدائما مانتمناه شئ وما نصنعه فى ارض الواقع شئ اخر وبرغم دخولك ممكلتى الخيايه الا انك اثرت علي فى عالمى الواقعى ،من انت ؟

وفأنت تبدو كما رسمتك فى خيالى بذلك بالضبط يلا العجب بل يلا القدر هل القدر يحاول ان يعلب معى بمزج الخال بالواقع ام هى ارادت الله كى ارجع لصوابى ؟

اشعر بالضبابيه فى كل شئ وأولهما ذاتى ماذا فعلت بي؟ام ماذا فعلت انا بحالى ؟
تتصدام الأحلام بالأمانى ويمتزجون بالخيال ليصلون مرحله الغليان والانفجار والظهور على ارض الواقع ويتصدمون بالحقيقه ،وما هى الحقيقه ؟!!

ماهى حقيقه ذاتى وحقيقتك وحقيقه الحياه التى صنعتها وحقيقه الواقع فكلهم سواء نحن داخل لعبه كبيره تتخلها الألعاب صغيره وكلنا نمرح ونلعب ونقسوا ونقتل ونفعل مايحلوا لنا وكأننا نفعل مانريد ولكن كل هذا خطأ الحقيقه اننا فى دائره مغلقه ننفذ كل قوانيين اللعبه !

الجمعة، 27 يناير 2012

الواد فى بطن امه بيشعر ويقول يسقط يسقط حكم العسكر بقينا نسقطك بالنحوى !


 





الواد فبطن امه.. ف الشهر التاسع من شهور

قـالــتــلـه اوعــى تــنــزل ..بابــنـي الـبــلـد بتثور



... ...



... و انـــا بــوعــدك..هـبـقـى أولــدك ,,لـمـا الــريـس يـغـور



...
-------------------------------------------------------------

D: أنزِل يا أماا ؟-




يابــنــي اسـتـنى الريس غار -

بـــــــس مـــــافـيش استقرار

علشان تلقى رغيف العيش

! اُصبُـر ست شهور عالجيش

--------------------------------------------------------------

:) انزل يا أماا ؟-

يا بني استنى ماتستعجلش !!-

!انا عايزاك يعني ماتنزلش ؟

سيب الجيش شغال بمزاج

ليه تفسي كاوتش الانتاج ؟

و خلاص بيحاكموا اهو المخلوع

يعني اتطمن م الموضوع

و بكرة جمعة التطهير

يوم السبت اِنزل على خير !

------------------------------------------------------------------

: ] هااا.. انزل يا أماا ؟ -

لا استني كمان معلش-

اصل الناس يومها مانزلتش

يا أما ازاي ؟ ده أنا لسة شايف ف المصري اليوم-

! التحرير فيه كذا مليون ...

ما تبقاش خايب زي ابوك -

! دول فوتوشوب .. ازاي خدعوك

-----------------------------------------------

:O انزل يا أماا ؟؟-

اسكُت يابني -

شفت ابوك راح يشتري فول

راحوا مسكوه على انه فلول ,,,

يا أما ازاي ؟؟؟ منغير قضية ؟؟-

لأ محاكمة عسكرية -

-------------------

:S طب أنزِل يا أماا ؟؟-

شفت في حادثة ناحية بيتنا -

كنيسة اتضربت فحصل فتنة

ازاي يا أما !! و الجيش فين؟؟-

أمما صحيح مجلس مساطيل

يا بني بس ماتظلمهوش-

!كانت الساعة اتنين بليل

------------------------

أناا ناااازل يا أماا -

:@@@@@@@@@

مش عارفة ليه مستعجل انتَ-

فاكر انك أجدع م الشرطة ؟!

اُصبُر شهر اتنين ب كتيره

و اِنزل على تسليم السُلطة

:S
لأه خلاص يا أما و لايهمِك-

خدت خلاص عالقعدة ف بطنِك..

بس فحالة اني زهِقت

و صللي عندي كابل الِنت

و لو الكابل هيعمل زنقة

حطي بداله واي فاي مش فارقة

و بلاي ستايشن و دراع مالتي

نلعب أنا و أخويا يا مامتي

اه ب الحق اخوك عامل ايه ؟-

سلملي بالمرة عليه

:اخويه كويس اهو بيقوللك -

ماتنسيش تبعتي ليه بلالين..

..بكره هيتم التلاتين

,,,

: و بيسأل؟!!!!!!!!!!!!!!!!

D: ينزِل يا أما؟؟

الخميس، 26 يناير 2012

منظمة أطباء بلا حدود توقف عملها في مراكز الاعتقال في مصراتة جراء تعذيب المعتقلين


ليبيا: منظمة أطباء بلا حدود توقف عملها في مراكز الاعتقال في مصراتة جراء تعذيب المعتقلين وحرمانهم من الرعاية الطبية
تعلن المنظمة الطبية الإنسانية الدولية أطباء بلا حدود اليوم عن وقف عملياتها في مراكز الاعتقال في مدينة مصراتة في ليبيا، وذلك بسبب تعرض المعتقلين في مصراتة للتعذيب والحرمان من الرعاية الطبية الطارئة.
 بدأت فرق المنظمة العمل في مراكز الاعتقال في مصراتة في أغسطس/آب 2011 من أجل علاج جرحى الحرب المعتقلين. ومنذ ذلك الوقت، شهد أطباء المنظمة بشكل متزايد مرضى يعانون من جروح ناجمة عن التعذيب خلال جلسات الاستجواب التي كانت تجري خارج مراكز الاعتقال. وعالجت المنظمة في المجموع 115 شخصاً يعانون من جروح ناجمة عن التعذيب وقد أبلغت جميع الحالات إلى السلطات المعنية في مصراتة. وعلى الرغم من ذلك ومنذ بداية الشهر الجاري لا يزال بعض المرضى العائدين من مراكز الاستجواب يتعرضون للتعذيب مرة أخرى.
 يقول كريستوفر ستوكس، المدير العام لمنظمة أطباء بلا حدود: "قام بعض المسؤولين باستغلال عمل المنظمة الطبي وعرقلته. فقد تم إحضار بعض المرضى من منتصف جلسات الاستجواب للحصول على الرعاية الطبية لجعلهم قادرين على تحمل المزيد من الاستجواب. هذا أمر غير مقبول. يتمثل دورنا في توفير الرعاية الطبية لضحايا الحرب والمعتقلين المرضى، وليس في علاج المرضى نفسهم لمرات متكررة بين جلسات التعذيب".
 كما طُلب من الفرق الطبية التابعة للمنظمة علاج المرضى داخل مراكز الاستجواب، الأمر الذي رفضته المنظمة بشكل قاطع.
 وفي أكثر حادثة مثيرة للقلق قام أطباء المنظمة يوم 3 يناير/كانون الثاني بعلاج 14 معتقلاً عائدين من مركز الاستجواب الواقع خارج مراكز الاعتقال. وعلى الرغم من أن المنظمة قد طالبت عدة مرات بالإنهاء الفوري للتعذيب، عانى تسعة من بين المعتقلين الأربعة عشرة من إصابات عديدة وكانت تظهر عليهم علامات واضحة تكشف تعرضهم للتعذيب.
 وقد أبلغت منظمة أطباء بلا حدود الجهاز الأمني للجيش الوطني، وهو الجهة المسؤولة عن الاستجوابات، بأن عدداً من المرضى يجب إحالتهم إلى مستشفيات للحصول على الرعاية الطارئة المتخصصة. وقد حُرم جميع هؤلاء المعتقلين، ما عدا واحداً، من الرعاية الطبية الأساسية وتعرضوا لجلسات أخرى من الاستجواب والتعذيب خارج مراكز الاعتقال.
 وعقب لقاء المنظمة مع مختلف السلطات، أرسلت المنظمة خطاباً رسمياً يوم 9 يناير/كانون الثاني إلى كل من المجلس العسكري في مصراتة واللجنة الأمنية في مصراتة والجهاز الأمني للجيش الوطني فضلاً عن المجلس المحلي في مصراتة، تطالب فيه الوقف الفوري لأي شكل من أشكال سوء المعاملة تجاه المعتقلين.
 وأضاف ستوكس: "لم تُؤخذ أي إجراءات ملموسة. بل عوضاً عن ذلك، تلقى فريقنا أربع حالات تعذيب جديدة. الأمر الذي اضطرنا إلى وقف أنشطتنا الطبية في مراكز الاعتقال".
 تعمل منظمة أطباء بلا حدود في مصراتة منذ أبريل/نيسان 2011. ومنذ شهر أغسطس/آب 2011، تعمل في مراكز الاعتقال في مصراتة، حيث تقدم العلاج لجرحى الحرب وتجري العمليات الجراحية والمتابعة التقويمية للأشخاص الذين يعانون من كسور في العظام. كما أجرت المنظمة 2.600 استشارة طبية، بما في ذلك 311 حالة إصابة بليغة.
 ستواصل منظمة أطباء بلا حدود أنشطتها في دعم الصحة العقلية في المدارس والمرافق الصحية في مصراتة، فضلاً عن دعم 3.000 مهاجر ولاجئ ونازح أفريقي في طرابلس والمناطق المجاورة لها.


موسكو تدعو كافة الجماعات المعارضة في دارفور إلى الانضمام للعملية السياسية


موسكو تدعو كافة الجماعات المعارضة في دارفور إلى الانضمام للعملية السياسية
دعت الخارجية الروسية كل الجماعات المعارضة في دارفور إلى الانضمام لعملية التسوية السياسية في هذه الولاية بغرب السودان.
وأكد الكسندر لوكاشيفيتش الناطق باسم الخارجية الروسية  يوم 26 يناير/كانون الثاني أن موسكو "ترحب بالتقدم الذي تم إحرازه في مجال تنفيذ وثيقة السلام في دارفور".
وقال: "إننا نرحب بقرارات الحكومة السودانية التي اتخذت وفق اتفاقات الدوحة وتتعلق بالهيكلة الإدارية الجديدة للمنطقة التي تتكون حاليا من خمس ولايات (دارفور الوسطى والشمالية والشرقية والجنوبية والغربية)".
وأعرب عن قلق موسكو حيال "إهمال عدد من الجماعات المعارضة الراديكالية الدعوات الموجهة لها للانضمام للعملية السياسية، بل وأكثر من ذلك ان بعض هذه الجماعات شكلت ائتلافا بهدف إسقاط حكومة السودان". وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو ترى هذه التصرفات تهديدا خطيرا للأمن والاستقرار في الإقليم.

الأحد، 22 يناير 2012

من يقف خلف اغتيال النشطاء السياسيين ؟!

الشبكة العربية تحمل السلطات المصرية مسئولية الكشف عن ملابسات اغتيال محمد جمال






أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليومعن إنزعاجها الشديد من تلقي خبر إغتيال الناشط السياسي محمد جمال عضو إئتلاف لجان الدفاع عن الثورة علي ايدي مجهولين فجر امس السبت 21 يناير خلف دار القضاء العالي عقب مغادرته لوقفة احتجاجيه نظمها مع زملاءه امام مكتب النائب العام للمطالبة بتطهير القضاء.

وكان جمال قد غادر الوقفة الاحتجاجية في تمام الساعة الرابعة فجراً بعد أن اتفق مع زملاءه الناشطين علي تنظيم مسيرات للمطالبة باستقلال القضاء وتنظيم مشاركتهم في مظاهرات 25 يناير وبعد إنصرافه بدقائق عاد الي زملاءه المعتصمين امام مكتب النائب العام وهو ينزف علي آثر طعنة بآلة حادة, وكان يشير لزملاءه بيده خلف دار القضاء العالي قبل ان يفارق الحياة.

وعلي صعيد آخر توفي في اليوم نفسه -السبت 21 يناير- الناشط السياسي كريم ابو زيد عضو ائتلاف الثورة بالغربية في حادث غامض علي الطريق الصحراوي اثناء توجهه للمنيا للمشاركة بمؤتمر ثوار مصر الثاني.

وحملت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السلطات المصرية مسئولية الكشف عن ملابسات اغتيال النشطاء والكشف عن مرتكبي جريمة قتل محمد جمال وتزامنه مع مقتل كريم ابوزيد لا سيما وإن الاغتيال من المرجح ان يكون قد حدث علي خلفية الدعوة للتظاهر السلمي لاستكمال الثورة المصرية يوم 25 يناير القادم فضلاً عن أن الحكومة هي الجهة المسئولة عن حماية المواطنين وتقاعسها عن تقديم الجناة للمحاكمة يعد مشاركة في الجريمة

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان لا نعلم حتي الأن ما هي الأسباب الحقيقية لاغتيال الناشط محمد جمال او ظروف الحادث الذي ادي لوفاة الناشط كريم ابوزيد ولكننا ننتظر أن يتم اجراء تحقيق عاجل وشفاف للكشف عن ملابسات تلك الجرائم خاصة وإننا نخشي ان تكون هناك جهة تقوم بتنفيذ مخطط تصفية جسدية للنشطاء لا سيما وإنه سبق وان تلقي بعض النشطاء تهديدات بالتصفية

السبت، 21 يناير 2012

عاجل :رساله رقم 1 من من العسكر للمصرين بنسابه الإحتفال بعام على الثورة



رسالة رقم واحد تم نشرها على صفحه المجلس الأعلى للقوات المسلحه على الفيسبوك 

إلى شعب مصر العظيم من قواته المسلحة ..
نحتفل جميعاً خلال أيام بمرور عام على قيام ثورة 25 يناير المجيدة التي فجرها شباب مصر المتقد بالحماس والمفعم بالوطنية ، وشاركت فيها جماهير الشعب التواقة إلي نسيم الحرية وعبير الكرامة وحماها جيش مصر الذي انحاز لأهدافها واحتضن مطالبها وتعهد بتحقيقها .

يقترب احتفالنا وقد أصبح هذا اليوم عيداً لثورة 25 يناير الذي يجسد عظمة شعب وعراقة أمة ، يتذكر فيه هذا الجيل والأجيال القادمة بكل فخر وعرفان تضحيات صفوة من شباب مصر ، واجهوا القمع الوحشي بصدورهم ورووا بدمائهم الذكية ساحات وميادين مصر من أجل الحرية والكرامة .

نتذكر بكل إجلال شهداء الثورة الأبرار وعزاؤنا فيهم أنهم أحياء عند ربهم يرزقون ، مدركين أن أي تكريم مهما بلغ لا يرقى أبداً إلى ما قدموه لبلادهم وكذلك مصابي الثورة الذين جادوا بدمائهم وضحوا بأجزاء من أجسادهم بل وهبوا أعينهم فداءً لوطنهم لكي ينعم بنور الحرية ، ولهم جميعاً نقدم ميدالية 25 يناير .

ولأبناء مصر من رجال القوات المسلحة الذين حموا الثورة بإقدام وإخلاص على مدار العام ، وبذلوا قصارى جهدهم وواصلوا الليل بالنهار في سبيل حماية أمن بلادهم في هذه الفترة العصيبة ، وضحوا بالأرواح والدماء من أجل تأمين مقدرات الشعب ومكتسبات الأمة .. لهؤلاء الأبطال البواسل نقدم لهم بإسم شعب مصر العظيم تحية التقدير والعرفان ونهديهم ميدالية 25 يناير يضعونها على صدورهم اعتزازاً بهذه الثورة العظيمة ، والتزاماً بإستكمال تحقيق أهدافها .

إن روح 25 يناير التي وحدت الشعب المصري رجالاً ونساءً ، شباباً وشيوخاً ، مسلمين ومسيحيين ، تحت راية الوطن في ثورة سلمية كانت مثار إعجاب كل الأحرار في العالم ، تدعونا جميعاً إلى التمسك بوحدتنا ونبذ دعاوى الإنقسام والفرقة ومحاولات الوقيعة التي لا تخدم إلا أعداء الوطن والثورة .
وإننا في القوات المسلحة نؤكد أن عقولنا تتسع لكل الأفكار والآراء ، وأن قلوبنا تسع كل أبناء مصر وفي الصدارة منهم شباب الثورة النقي الطاهر دون إقصاء لحركة أو إئتلاف ، ودون إنتقاء أو استثناء .
 
ولابد لنا أن نعترف جميعاً أن مسار أي مرحلة إنتقالية دائماً ما يكون محفوفاً بالمخاطر والعقبات في ظل حالة الفوران الثوري التي تحكمه ، وهو أمر لابد أن نضعه في الاعتبار عند إصدار الحكم أو التقييم .

وبهذه المناسبة الغالية فقد صدق السيد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على ما يلي :
-1  
منح ميدالية 25 يناير 2011 لكل من شهداء ومصابي الثورة .
-2تعيين جميع مصابي ثورة 25 يناير 2011 في وظائف حكومية عرفاناً وتقديراً لما قدموه لمصرهم الحبيبة .
-3
منح ميدالية 25 يناير لكل أفراد القوات المسلحة من الذين شاركوا في الخدمة منذ أحداث الثورة .
-4 
العفو عن باقي العقوبة المحكوم بها من المحاكم العسكرية عن عدد 1955 محكوم عليهم من جرائم جنائية وبذلك يتبقى عدد 1443 محكوم عليهم في جرائم جنائية .

يا أبناء الوطن الغالي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نعاهدكم بأن يظل الجيش المصري أميناً على أهداف الثورة وأن تظل قواتكم المسلحة درع الوطن وسيفه تحمي الأرض وتصون الحدود وتردع كل من تسول له نفسه المساس بترابنا المقدس .

والله الموفق

لكل قاعدة شواذها!




مثل قديم انه لكل قاعده شواذ !  حتى فى العلم كل القواعد التى يؤسسها العلماء يوجد من يشذ عنها ويظهر هنا الأبداع والإبتكارات الجديده ،والسؤال الأن هل من المعقول ان يتحول شذوذ القاعدة الي العامة ؟فالإجابه اكيد لا ،عندما يكون فى فرد أو مجموعه ما عنصريه ومتطرف الفكر ، هل هذا يعنى أن كل البلد تفكر بنفس الطريقة بالطبع لا ،فمن الخطأ ان نعمم الامور فلابد ان نعطى الامور حجمها الطبيعى.

فقد ظهرت مدونه فى بدايه العشرينات متجرده من ملابسها كا نوع من الثورة على العادات والتقليد والفكر الإجتماعى  وإحدى الفنانات التونسيات فى صور لها متصدره الصفحه الأولى فى مجله شبه عاريه وبالطبع قبلوا بهجوم شديد وعلى النقيد يظهر على صفحات الفيسبوك صور للوحة الموناليزا"وغيرها مغطون بالحجاب وظهور أحدى المرشحات للبرلمان فى مصر بصوره فى مؤتمر صحفى مغطاه بالكامل وايضا قبلت بهجوم شديد كل هذه النماذج.

ولكن هل يعنى انه يوجد بعض النماذج الشاذه عن القاعده سواء بالقبح او بقمه المثاليه ان باقى المجتمع يمثل أحدهما ؟فى الغالب يقع اغلب المجتمع فى وسط المنحى  المعتدل وتبقى الأطراف لشواذ القاعده.

قلش السنيين ع جريده الحريه والعداله وفندينا!!







قلش السنين على جريده الحرية والعداله لوووووووووووووووول !

الخميس، 19 يناير 2012

وائل غنيم يعلن عن الجندى المجهول فى ثورة 25 يناير


 

كتب الناشط وائل غنيم أدمن صفحة كلنا خالد سعيد عن الجندى المجهول "عبد الرحمن منصور"
الأدمن الثانى لنفس الصفحة يقول :

في أغسطس 2009 تعرفت على أحد الشباب المصري الواعد عبر الإنترنت، شدتني كتاباته وأصبحنا أصدقاء على الفيسبوك، أو كما يقولون أصدقاء إلكترونيين، كان آنذاك طالبا جامعيا في الثالثة والعشرين من عمره، بكلية الإعلام بجامعة المنصورة. بدأ نشاطه السياسي بالكتابة على مدونته عن الأوضاع السياسية في مصر، ولاحظت أنه كان يعمل بنشاط في المشهد السياسي في مصر عبر مبادرات مختلفة، وجذبني نضجه وعقليته واسعة الاطلاع. كان هذا الشاب هو عبدالرحمن منصور.



شاءت الأقدار أن نعمل سويا مباشرة بعد ظهور الدكتور البرادعي على الساحة السياسية في مصر بعد أن دعوته ليكون مشرفا معي على صفحة الدكتور البرادعي على موقع الفيسبوك واستمر عملنا سويا لعدة شهور ننقل أخبار الدكتور والأنشطة التي يقوم بها. وبعد وفاة خالد سعيد رحمه الله، وإنشائي صفحة كلنا خالد سعيد شعرت أن الحمل سيكون ثقيلا، خاصة وأن الصفحة تجاوز عدد أعضائها 100 ألف بعد ثلاثة أيام من إنشائها مما يعني أنني سأحتاج بلا شك إلى من يساعدني في إدارتها. كانت تجربتي السابقة في العمل مع عبدالرحمن أكثر من إيجابية ودفعتني بدون تفكير لعرض الأمر عليه فوافق بدون تردد.



عمل عبدالرحمن في صفحة كلنا خالد سعيد لساعات وأيام طويلة، لا يبتغي شكرا أو تقديرا من أحد، ووضع عقله وجهده تحت خدمة حلم تغيير مصر الذي كان من المقاتلين تحت رايته. كنا نقضي الساعات الطويلة مع بعضنا البعض عبر الإنترنت نتحدث عما يدور في مصر ونفكر في الدور الذي يمكن أن تلعبه الصفحة لإصلاح حال البلاد، ونكتب عليها داعين الناس للمشاركة في الوقفات الصامتة وغيرها من فعاليات الصفحة وننشر ما يكتبه ويقترحه الأعضاء علينا. كثيرا ما نختلف، وكان هذا الخلاف مثريا للصفحة ودورها. وكانت لعبدالرحمن لمسات وأفكار مبدعة في حياة الصفحة ومنها الحملة التي أطلقناها أثناء انتخابات مجلس الشعب لكتابة اسم خالد سعيد على بطاقة الانتخاب تعبيرا عن عدم رضانا عما يحدث من تزوير لإرادة المصريين، وكذلك وهو الأهم أنه كان من اقترح أن ندعو إلى وقفات صامتة وبعض الفعاليات الأخرى يوم 25 يناير، تلك الدعوة التي حولتها بعد نجاح ثورة تونس في الرابع عشر من يناير إلى دعوة للثورة على الظلم والفساد والتعذيب والبطالة.



شاءت الأقدار أن يذهب عبدالرحمن منصور إلى الجيش يوم 17 يناير، ليُحرم من المشاركة في حلم طال انتظاره. كان عبدالرحمن قبل الثورة مؤمنا بالتغيير وحتمية حدوثه. ورأى في الصفحة منبرا هاما من منابر هذا التغيير، ولذا حرص على أن يوليها اهتماما واضعا إياها من أحد أهم أولوياته. أتذكر جيدا الحوار الذي دار بيننا يوم 17 يناير وهو يقول لي: "أنا مفيش حاجة هتوحشني في الجيش أكتر من صفحة كلنا خالد سعيد". كان ردي عليه وقتها: "أنني سأفتقده أيضا وأفتقد خلافاتنا ومشاكساتنا المستمرة معا" وعقبت مازحا: "أنه سيرجع إن شاء الله بعد أن تكون الثورة قد نجحت والصفحة بها مليون عضو لنعمل سويا على نهضة مصر". كنت فعلا أفتقده بعد ذهابه لأنني وبرغم أننا لم نلتقي خارج العالم الافتراضي من قبل كنت أشعر تجاهه بكل مودة وحب واحترام.



أمثال عبدالرحمن لم يحصلوا على ما يستحقونه من تكريم، فهو شاب مصري وطني مخلص، لم يبحث عن شهرة أو مديح، بل كان يبحث عن تحقيق حلم. وبينما سُلطت عليّ كل الأضواء بعد خروجي من المعتقل، اختار الاختفاء لأنه جندي بالجيش المصري احتراما منه لتقاليد المؤسسة العسكرية. رفض عبدالرحمن أي مناسبة للظهور والحديث عن دوره في الصفحة. كنا نشعر سويا قبل الثورة أن أفضل ما في هذه الصفحة أن لا أحد يعرفنا، وأن الإيمان كان بالفكرة لا بالأشخاص، ولكن العقد انفرط حينما تم اعتقالي وعلم الجميع دوري في الصفحة على غير رغبة مني. كانت هذه اللحظات صعبة وقاسية على كلينا، فالقاعدة التي بنيت عليها الصفحة وكانت مصدر قوتها وثقة الناس فيها قد تغيرت. كان ذلك قدر الله.



لم أكن أرغب في الكتابة عن عبدالرحمن وذكر دوره الآن، لأنني كنت حريصا أن أفعل ذلك حينما يكون قادرا على الظهور والحديث بعد انتهاء تجنيده، إلا أنني وأثناء قراءتي للكثير من المقالات التي تتحدث عن الثورة ودور من شاركوا فيها في هذه الأيام وأنه يكاد لا يُذكر اسمه وسط كل هذه المقالات، رأيت أنه من الواجب وبعد مرور قرابة عام من إطلاق شرارتها، أن يعرف الجميع أحد جنودها المجهولين. الشاب المصري الوطني: عبدالرحمن منصور.

الديب يطلب من مبارك اين اشيائي اقصد اتعابى؟!!

مبارك:أنكرها جميعا !!!! صحيح منوفى منوفى على أصله 


لندن تعترف باستخدام جهاز تجسس في روسيا مموه كحجارة


لندن تعترف باستخدام جهاز تجسس في روسيا مموه كحجارة
اعترفت بريطانيا اليوم، 19 يناير/كانون الثاني، بان جهاز الاستقبال والاتصال المموه كقطعة حجارة عادية، والمحشي باعقد التشكيلات الالكترونية، الذي اكتشفته السلطات الروسية بموسكو في يناير 2006، اعترفت بانه كان يستخدم في اغراض التجسس.
ادلى بهذا التصريح جوناثان باول، رئيس ديوان رئيس الحكومة البريطانية الاسبق توني بلير.
وستعرض قناة التلفزيون "بي بي سي" مساء اليوم، فلما مكرسا لروسيا. ومع ذلك ان وسائل الاعلام المحلية على علم بمضمونه.
وان اعتراف باول، الذي اكد ممارسة البريطانيين التجسس في روسيا، يعتبر الخبر المثير الرئيسي. فقد اعلن " كان هذا أمرا غير مستحب. فقد مسكونا متلبسين بالجريمة. وانا واثق من انهم (المخابرات الروسية)، اكتشفوا ذلك قبل فترة طويلة من فضح القضية".
ومع ذلك نفت بريطانيا شتاء 2006 بكافة الوسائل اي علاقة لها بجهاز التجسس هذا، واتهمت الجانب الروسي "بالتلفيق". والان اتضح ان تأكيدات المخابرات الروسية كانت صحيحة.
ولم يصدر عن المخابرات البريطانية رسميا بعد أي تصريح. وتلبية لطلب "ايتار ـ تاس" التعليق على تصريح باول، ردت وزارة الداخلية بالنمط المعتاد في مثل هذه الحالات: "نحن لا نعلق على القضايا التي ترتبط بالنشاط الاستطلاعي".
ولكن على المستوى الخاص يلمح موظفو المخابرات، بانهم مندهشون جدا من خطوة باول، احد اكثر الاشخاص اطلاعا والموثوق بهم جدا في حاشية بلير.
ويشمل مثل هذه المعلومات عادة، ختم "سري للغاية"، وتخزن على اقل تقدير 30 عاما قبل ان تكشف. بينما وضع باول المخابرات البريطانية الان، في وضع حرج جدا.
واعلن توني برينتون، السفير البريطاني السابق في روسيا وقت اكتشاف "الحجر"، في اتصال هاتفي من كمبريج اليوم، ان "احدى الهفوات الرئيسية تتمثل في انه كان بين موظفي البعثة البريطانية (في موسكو) الأربعة، الذين يشتبه بعلاقتهم "بالحجر"، الشخص المسؤول عن الاتصال مع المنظمات الانسانية وغير الحكومية الروسية". واشار: "اربط بهذا "الحجر" بالذات تسلسل الاحداث، التي ادت الى برود العلاقات بين لندن وموسكو بصورة ملموسة".
وكان جهاز التجسس، المموه كقطعة حجر عادية في احدى الجنينات العامة بموسكو، يستقبل المعلومات من كومبيوتر مواطن روسي في مكان آخر. ومن ثم كان ينقل هذه المعلومات الى كمبيوترات موظفي السفارة البريطانية، عندما كانوا يتظاهرون بالتنزه في تلك المنطقة من العاصمة.
وعثر الاختصاصيون الروس انذاك على جهاز التجسس هذا وابطلوا مفعوله.
المصدر: وكالة "ايتار ـ تاس" للانباء.

ممثلة ايرانية شابة ممنوعة من العودة الى الوطن بعد نشر صورتها العارية



ممثلة ايرانية شابة ممنوعة من العودة الى الوطن بعد نشر صورتها العارية
صورة غلشيفته فراهاني مأخوذة من صفحتها على موقع "الفيسبوك"


وقد أثارت صورة فراهاني العارية جدلا واسعا في ايران وبلدان الشرق الاوسط بعد ان نشرتها الممثلة في صفحتها الخاصة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.
منعت السلطات الايرانية غلشيفته فراهاني الممثلة الايرانية الشابة التي تقيم في فرنسا من العودة الى بلادها بعد ان تصورت عارية لمجلة "لو فيغارو" الفرنسية احتجاجا على القيود المفروضة  على المرأة في ايران، حسبما نقلته صحيفة "دايلي تلفغراف" البريطانية.

وذكرت الصحيفة ان الممثلة الشابة غادرت بلدها الام العام الماضي في خطوة احتجاجية على القواعد الاسلامية التي ينبغي ان تتبعها صناعة السينما الايرانية بموجب السياسة المحافظة التي ينتهجها الرئيس محمود احمدي نجاد في مجال الثقافة.

وقالت فرهاني للصحيفة "ان وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في ايران أبلغتني رسميا بأن البلاد ليست في حاجة الى الممثلين او الفنانين ونصحتني بتقديم خدماتي الفنية خارج البلاد".  

وحصدت غلشيفته فراهاني لقب أفضل ممثلة في الدورة الـ16 لمهرجان "فجر" السينمائي الدولي بطهران على أول دور لها في السينما، وكانت تبلغ الـ14 عاما من العمر. وقد تعدت حصيلة افلامها 15 فلما فازت غالبيتها بجوائز متنوعة في مختلف المهرجانات. كما شاركت فراهاني في فيلم "كتلة أكاذيب" ("Body of Lies") الهوليوودي ببطولة ليوناردو دي كابريو وراسل كرو، والذي أدت فيه دور ممرضة تعتني بعميل استخبارات أمريكية يجب عليه اكمال مهمته في الأردن.

وتزامن نشر صور الممثلة العارية مع فوز فيلم "انفصال نادر وسيمين" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي بجائزة "غولدن غلوب" الامريكية للفيلم الأجنبي. وسبق ان أغلقت السلطات الايرانية دار السينما في طهران على تعاونها مع أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الامريكية.

 وقد أثارت صورة فراهاني العارية ردود افعال متعددة ومتباينة ظهرت في صفحتها على "الفيسبوك" بعد ساعات عدة من نشر الصورة، حيث انتقد البعض فراهاني على "البذاءة"، فيما أعجب آخرون بـ"جرأتها على ازالة القيود المفروضة على النساء في البلدان الاسلامية". 

هذا ويبدو ان "التعري" أصبح وسيلة تتمتع بشعبية في صفوف شابات يسعين الى التعبير عن احتجاجهن ضد ما يسمينه "قمع المرأة" و"اضطهادها" في بلدان اسلامية محافظة. وكانت مصر اول بلد أصابته هذه العدوى التي انتقلت بعد ذلك الى بلدان اخرى شرقأوسطية وآسيوية لتطال ايران أيضا.

الأربعاء، 18 يناير 2012

سمير أمين يكشف خطة أوباما لإجهاض الثورة المصرية


 
أقل من ثورة
رغم أنّ عنوان كتاب المفكر الاشتراكي والفيلسوف الاقتصادي العالمي المصري الأصل سمير أمين كان "ثورة مصر وعلاقتها بالأزمة العالمية"، الصادر مؤخرًا عن "دار العين للنشر" بالقاهرة، إلا أنّه لا يسمي ما يحدث في الشارع العربي الآن ثورات، فالثورة المصرية عنده، مثلاً، تبدو "حركة..أخذتْ مجراها في المجتمع المصري أواخر يناير 2011 (وهي) في واقع الأمر انطلاقاً ثورياً قد يتحوَّل إلى مدٍ ثوري، لا أكثر، ما حدث هو أكثر من انتفاضة، أو فورة يعود بعدها المجتمع إلى ما كان عليه قبلها، لكنه أيضًا أقل من ثورة".
 
يحلل سمير أمين هذه الحركة الثورية بعقلية مجردة من العواطف، معتبراً أن مليونيْن من المُسيَّسين خرجوا يوم 25 يناير في محافظات مختلفة، تضافر معهم ما لا يقل عن 13 مليوناً خلال 24 ساعة، وأن هذين المليونين يتكونان من: شباب وبسار راديكالي، وعناصر الفئات الوسطى الليبرالية الديمقراطية، بالإضافة إلى شيء أوسع منهم يتمثل في جماهير الشعب المصري بشكل عام.
 
وعلى عكس كثيرٍ من المحللين السياسيين، يطالب سمير أمين بفترة انتقالية طويلة نسبيًا، مُعتبراً أن هذه الحركة بحاجة أولاً إلى وقت لكي تخطو للأمام، ولكي تنتعش وتتوسَّع، وتتجذَّر وتتعمَّق، لأنه يظن أن ما يقال عن أن الثورة أسقطت النظام وحاكمت بعض رموزه، وأسقطت الدستور القديم، صحيح على مستوى عالٍ من التجريد النظري فقط، لكنَّه ليس صحيحاً عمليًا، يقول "هناك رغبة أو ميل لإسقاط النظام، لكن لا أكثر من ذلك، وكذلك إسقاط الدستور الذي لا يزال ساري المفعول هو وجميع القوانين المتمشِّية معه، إذن الفترة الطويلة بالمعنى الصحيح للكلمة تأتي في مقدمة الشروط المُقتضية للتغيير".
 
خطة أوباما: الإسراع في الانتقال السياسي لأسلمة السياسة وإجهاض الثورة
يبدو سمير أمين هنا حريصاً على صياغة فكرة أن الاستعمار الرأسمالي يضع مصر وثورتها بين خياريْن لا ثالث لهما، إما العلمانية الفاسدة غير الديمقراطية أو الفاشية الدينية، ربما لضمان السيطرة على قلب الأمة العربية الذي أثبت أنه لا يزال نابضاً بثورة 25 يناير، هنا يصمِّم على أن الرأسمالية العالمية تحت قيادة أوباما وحليفته اسرائيل رأت ضرورة الاستعجال في الفترة الانتقالية بغرض "أسلمة" السياسة والمجتمع والإغراق في التأويل الوهابي المُتجمد السلفي للإسلام، على أساس أن ممارسة نظام مبارك منعت ظهور صوت غير أصوات الإسلاميين في المساجد "إنما هو ضمان عجز المجتمع عن مواجهة فعَّالة لتحدي العصر، وهذا في نهاية المطاف هدف الولايات المتحدة وإسرائيل: إجهاض ثورة مصر ونهضتها".

بسطور واضحة يقول إن "خطة أوباما إجهاض الثورة المصرية" كانت تتضمن مرحلة انتقالية قصيرة يبقى نظام الحكم خلالها في أيدي الطبقة الحاكمة ذاتها في مصر، بعد الحفاظ على الدستور الحالي بتعديلات تافهة، وانتخابات سريعة عاجلة تضمن مساهمة الإخوان في البرلمان واستمرار النظام، يقول سمير أمين في كتابه صفحة 32 "توجد الآن وثيقة أمريكية نُشرت مؤخرًا تؤكد أن هذه هي بالفعل الخطة الأمريكية".
 
النموذج الباكستاني لا التركي
ويفجر الرجل قنبلة جديدة حين يقول إن الولايات المتحد تجهِّز لمصر النموذج الباكستاني، لا التركي، كما قد يظن البعض في مصر، على الرغم من تعقيدات الخلاف على النظامين، يقول سمير أمين إن الفارق كبير بينهما، < ففي النظام التركي تقف المؤسسة العسكري وراء الستار لحماية "علمانية المجتمع"، وتلك ليست ظروف مصر على الإطلاق، فالنمط الباكستاني يُعد النمط الرئيسي للديمقراطية الذي تعده الولايات المتحدة لمصر، وما يقال عن <النموذج التركي> هو كلام للتضليل وتسويغ النموذج الباكستاني المُعدّ فعلاً".
 
يفسر الرجل إصرار الولايات المتحدة على فرض هذا النموذج في مصر، بأن المطلوب من النظام الجديد الذي سوف يحكمها أن يقدم تنازلاتٍ في المجال السياسي لضمان استمرار تبعيتها، ومنها احترام شروط السلام مع إسرائيل أي بمعنى أدق <الامتناع> عن التضامن مع شعب فلسطين، واستمرار التبعية الاقتصادية للعولمة واقتصادها، علماً بأنه أشار إلى <الكتلة الرجعية> في المجتمع المصري التي تكره الديمقراطية الصحيحة، لأنها ستتحول بالضرورة إلى حركة اجتماعية تقدمية في المجال الاجتماعي، والتي ستكون بالضرورة ـ وعلى حد تعبيره ـ ثورية ومُعادية للاستعمار، وهو ما تخشاه بالضبط الولايات المتحدة والتكتل الرَّجعي.
 
القيمة المعولمة
يستكمل ـ سمير أمين مشروع كارل ماركس الاقتصادي والفلسفي، هنا في هذا الكتاب، فهو يُكمل الجزء الذي لم يظهر للفيلسوف الألماني مؤسِّس <الاشتراكية العلمية>، تحديداً الجزء السادس من رأس المال، موضوع عولمة رأس المال، ،وهو يعترف بأنه قد تجرأ بالقيام بهذا العمل، مقترحاً قانون "القيمة المعولمة" الذي يعطي الأهمية الواجبة للتنمية غير المتساوية <أي الاستقطاب بين المركز والتخوم>، التي لا تنفصم عن التوسع العالمي للرأسمالية التاريخية، حيث يندمج <الريع الإمبريالي> في صلب عملية إنتاج وتدوير رأس المال، وتوزيع فائض القيمة، وهذا الريع هو أساس التحدي، فهو يُفسِّر من ناحية غياب النضال من أجل الاشتراكية في المراكز الإمبريالية الكبرى ومن ناحية أخرى إبراز البعد المعادي للامبريالية في صراعات التخوم ضد نظام العولمة الرأسمالية الإمبريالية.
 
 محمود خير اللهالقاهرة
(بتصرف عن "القدس العربي")