الجمعة، 24 يونيو 2011

شويه تخاريف !!



كتبت :لبنى صدقي


ايه فائدة إننا نمتلك أشياء أو أشخاص فى حياتنا يتحول جوودهم إلي كمليات فيصبح وجوودهم زي عدمه أو يكونوا مؤثرين على كل مجريات الأمور في حايتنا ولكننا لم ولن نعرف قيمتهم  إلا بعد فوات الآوان،فمثلا في ناس بتمتلك دراجه أو سياره ولكنهم عاجزين عن قيادتها بسبب عجزهم عن المشي فكان من الممكن أن تصبح السيارة مجرد كمليات ،ولكن التقدم العلمي أتاح لهم فرصه ممارسه حياتهم الطبعية من خلال تجهيزها لهم ،وفى ناس بتمتلك موهبه الكتابة أو محبه للقراءه وساعدهم العلم أيضا علي تلبه إحتياجاتهم ،فيمكنا أن نقيس هذا على الأشخاص أيضا فكلا منا له معارف وأصدقاء وأحبه وأقارب وأهل ،ولكن عندما يختفى قيمه الشخص ويصبح وجوده مثل عدمه أو عدم تقدرنا لهم ومعرفه قيمتهم الحقيقيه بالنسبه لنا تكمن هنا المشكله !!!

فهل حل هذه المشكله التخلي عن كل الكمليات فى حياتنا ونعيش فى وحده وعزله دائمه أم نصبح فى غربه وسط كل هؤلاء ؟!!! وحل من لا يعرف قيمه الأشياء التي يمتلكها هو زولها من ايده حتى يعرف قيمتها بعد فوات الأوان !

فنحن أمام نموذجين من البشر كلاهما يمتلك ولكن منهم لا يعرف قيمه ما بيده والأخرون يشعرون بإن من حولهم لا قيمه لهم بالنسبه له فهل تستطيع ثوره المعرفه التي نعيشها الأن أن تخترع شئ جديد يحل مشاكلنا المعنوية وليست المادية ؟!

هناك تعليق واحد:

  1. عزيزتي / لبني
    أعجبتني كثيرا كلماتك . وشعر قلبي بتساؤلك وحيرتك قبل عقلي لربما كان هذا لتروطنا جميعا بنفس المشكلة وتجمعنا دائرة الحيرة نفسها .. أظن أننا يجب علينا ان ننتبه لما هو صغير بعيوننا الآن لأننا غدا سندرك كم كان كبيرا حقا .. ودائما ما تصبح الأشياء ذات قيمة عندما تضيع منا .. أظنني رأيت نماذج عدة لهؤلاء من لا يدركون قيمة الأشياء الا بعد فوات الأوان وأظنك تعثرتي بهم كثيرا في طريقك والا ما كانت كلماتك سطعت بهذا الاحساس ... أسعدني حظي بقراءة مقالك .. شكرا

    ردحذف