الأحد، 17 مارس 2013

بيان بهية يا مصر فى عيدها الأول




عهدك يا بهيه
لنأخذ حقك
عيش ، حريه ، كرامة المصريه

فى 16 مارس 1919 خرجت المرأة المصرية لتطالب بجلاء الاستعمار و لم تكل حتى بعد تمام الجلاء و خروج الإستعمار الإنجليزى من مصر فمازالت المرأة المصرية تعمل بلا هوادة من أجل تحريرالوطن من الجهل والفساد و الاضطهاد والظلم و العنف و الاستبداد.

وفى يوم المرأة المصرية 16 مارس 2013 تؤكد بهية يا مصر على أنها ستواصل العمل لمواجهة ما يتعرض له الشعب المصرى من مخاطر و اعتداءات على الحقوق و الحريات سواء علي المستوي السياسي أو القانونى أو الإقتصادى أو الإجتماعي و محاولات التقليل من شأن المرأة و استغلال قضايا المواطنة والمساواة في الصراع السياسى في ظل تصاعد موجات من العنف.

و تصر بهية يا مصرعلى مطالبة أجهزة الدولة بالوقف الفورى للممارسات الممنهجة و الجرائم التى تقترف ضد المصريين رجالا و نساءا و أطفالا والتحقيق فى تلك الجرائم ومعاقبة مرتكبيها بدلا من غض الطرف عنهم.

كما تؤكد على أهمية المشاركة و التعاون بين المجتمع و اجهزة الدولة فى مكافحة الفساد الذى يعد عقبة هائلة أمام إعمال كافة حقوق الإنسان، و ينتهك المبادئ الجوهرية لتلك الحقوق مثل والمساءلة ومنع التمييز.

وتذكر بهية يا مصر بالقيم والمبادئ الأصيلة في المجتمع المصرى والقائمة على حقوق المواطنة الكاملة غير المنتقصة و ان مصر التي نتطلع اليها .. "تعتمد المساواة جوهر والحرية منطق حياة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق