الخميس، 7 يونيو 2012

غدا .. 20 منظمة وحركة نسائية تنظم وقفة بالتحرير لرفض التحرش ضد المصريات





كتبت- لبنى صدقي :

دعت مجموعه من الاتحادات النسائيه عبر الفيسبوك النساء لوقفه صامته غدا لمده 90دقيقه فى ميدان التحرير ليكدوا على رفضهم لكل أشكال التحرش الجنسي ضد المصريات وبالإضافه لتجريمها فى حق اى مواطنة .

وأكدت المنظمات الموقعه أن معدلات العنف غير المسبوقة، والتي أجمع شهود العيان على حدوثها، دافعا البعض إلى الاعتقاد أنها ممارسات عمدية لإقصاء النساء من محيط التظاهر والاحتجاج. وللأسف تنجح مثل هذه التصرفات في إبعاد النساء وخاصة أثناء ساعات الليل التي يقل فيها التمثيل النسائي في الميدان بشكل ملحوظ أكثر من جميع المرات السابقة.

و اعربت المنظمات الموقعة أدناه عن قلقها البالغ من ارتفاع وتيرة التحرش الجنسي والعنف ضد المتظاهرات و اوضحت المنظمات أنه في الوقت الذي تنتقد فيه القوى الثورية ممارسات المجلس العسكري والقوات المسلحة من تطبيق كشوف العذرية وانتهاك المتظاهرات جنسيا وجسديا في أحداث مجلس الوزراء، كما شددت المنظمات على حق النساء في ممارسة حقوقهن المدنية والسياسية بحرية تامة وحقهن في التظاهر والتجمع السلمي دون أن يتم التعرض لهن من الأمن أو من جموع المتظاهرين .

ويذكر ان يوم 16 مايو الماضي أقيمت مبادرة مشابه تحت عنوان"نفسي " جمعت عددا من النساء المصريات بمشاركه بعض الشباب لأقامت سلاسل بشريه ضد التحرش بشارع جامعه الدول العربية يحملون لافتات مكتوب عليها "نفسى ما اكرهش إنى بنت"، "نفسى تحترمنى عشان أحترمك"، "حق المصرية تمشى بحرية"، "نفسى أحس بالأمان فى الشارع" وغيرها من الشعارات ،وقد لقت قبول من النساء وتفاعل معها المارة بشكل ايجابي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق