السبت، 17 ديسمبر 2011

بيان الجمعية الوطنية للتغير بشأن أحداث مجلس الوزراء



  • الجمعية الوطنية للتغيير

    بيان إلى الشعب المصري بشأن جريمة الشرطة العسكرية ضد المعتصمين السلميين أمام مجلس الوزراء

    تعلن الجمعية الوطنية للتغيير تأييدها الكامل لمطالب المعتصمين أمام مجلس الوزراء ،وتؤكد إدانتها التامة للجريمة الوحشية التي يمارسها المجلس العسكري ضدهم ،منذ 24 ساعة ،والمستمرة حتى الآن .

    وتحمل الجمعية المجلس العسكري المسئولية الكاملة عن إراقة دماء الثوار والشهداء والمصابين ،منذ أحداث ماسبيرو مروراً بالجريمة التي بدأت فى 19 نوفمبر لمدة خمسة أيام متصلة ، فى شارع محمد محمود والتي راح ضحيتها 46 شهيدا وآلاف المصابين ويجرى التعتيم على التحقيقات الخاصة بها .

    وتحذر الجمعية من أن تكون هناك سيناريوهات خفية تنفذ الآن لحرق مبنى مجلس الشعب فى إطار اتجاه لإحراق عملية الانتخابات البرلمانية الجارية الآن ،وتحمل المجلس العسكري المسئولية عن حماية مباني ومنشآت المنطقة بما فيها مباني البرلمان .

    وتضع الجمعية الدكتور كمال الجنزوري المعين رئيساً للوزراء فى تحد واضح لإرادة الثورة والثوار ،أمام مسئولياته السياسية والأخلاقية وتذكره بوعده الشهير بأنه لن يتم استخدام العنف حتى لو كان باللفظ فقط ،فى فض الاعتصام ،وتطالبه بالاستقالة الفورية والاعتذار عن عدم الاستمرار فى هذا المخطط الشرير لحرق مصر ،وفاءا بما أعلنه .

    كما تطالب الجمعة أعضاء المجلس الاستشاري الصوري بالاستقالة الفورية أيضا ،وحل هذا المجلس الذي يتخذ كغطاء لجرائم ترتكب ضد الشعب المصري وثورته.

    إن المجلس العسكري يضع العلاقة التاريخية بين الشعب المصري وجيشه على فوهة الخطر بهذه الممارسات التي تقوم بها الشرطة العسكرية بأوامر صريحة من قيادات المجلس العسكري فى استعادة لممارسات الدولة البوليسية التي ثار فى مواجهتها الشعب وأسقطها فى 28 يناير .

    وترى الجمعية أن كل هذا العنف الجنوني الموجه إلى المعتصمين السلميين والثوار يأتي فى إطار عملية مدبرة لإجهاض الثورة المصرية ،ومعاقبة المتشبثين باستكمالها ،الذين يرفعون مطالب الأمة كلها وفى مقدمتها استكمال الثورة وتسليم السلطة إلى حكومة إنقاذ وطني تعبر عن روح ثورة يناير ،وليست تعبيراً عن إرادة المجلس العسكري ،وكذلك المحاكمة الناجزة لقتلة الثوار فى يناير وما بعده ،إضافة إلى تحقيق مطالب العدالة الاجتماعية ،التي تصب في مصلحة جموع الشعب المصري .

    وتطالب الجمعية الشعب المصري والقوى السياسية وجموع الشباب والرموز الوطنية والأحزاب الشريفة بتجمل مسئوليتها التاريخية تجاه أبناء شعبها الذين يقتلون فى الشوارع دفاعاً عن الثورة .

    وتدعو الجمعية كافة الأطراف لتوفير الدعم والحماية والغطاء السياسي لشباب الثورة الذين يواجهون بصدورهم العارية الرصاص الحي ، دفاعاً عن الوطن والشعب ومصالحهما العليا .

    عاشت ثورة 25 يناير وعاش صمود شباب الثورة المدافعين عن شعب وكرامته، والمجد لشهداء الوطن الأبرار.

    القاهرة 16/12/2011
     ·  ·  · about an hour ago

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق