الأحد، 27 نوفمبر 2011

القضاه يغلقون لجان الاقتراع 7 مساء غدٍ.. ويعيدون افتتاحها صباح الثلاثاء




أصدرت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس اللجنة اليوم الأحد، قرارًا يتضمن أنه عقب انتهاء فترة الاقتراع في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشعب والتي ستبدأ غدًا الإثنين ولمدة يومين.

حيث يقوم عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة الانتخابية بغلق صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء بمحتواها بالشمع الأحمر بخاتم خاص به وكذا جمع بطاقات إبداء الرأي التي لم تستخدم في مظروف أو أكثر وتشميعها بالشمع الأحمر وختمه بخاتمه وتحريز كشف الناخبين ومحضر الإجراءات عقب تحديد عدد من أدلوا بأصواتهم.
وأوضح المستشار يسري عبدالكريم رئيس المكتب الفني للجنة أن القرار يتضمن أن يقوم عضو الهيئة القضائية بإجراءات غلق نوافذ المقار الانتخابية في الداخل وكذا غلق باب المقار من الخارج بأحكام مع تشميعها بالشمع الأحمر وغلقها بخاتم القاضي.

وأشار إلى أن القرار يتضمن أن يقوم عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة الفرعية بتحرير محضر بتلك الإجراءات يتضمن بيانا بعدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم وعدد من لم يدلوا بأصواتهم ويقوم بإغلاق الصناديق الانتخابية وتشميعها ومظاريف الأوراق والتوقيع عليها بمعرفته هو وأمناء وأعضاء اللجنة ومندوبو المرشحين.

وقال المستشار يسري عبدالكريم، إن رئيس اللجنة سوف يقوم بتحرير محضر آخر بإجراءات غلق وتجميع النوافذ والأبواب والتوقيع عليه بمعرفته هو وأمناء وأعضاء اللجنة ومندوبو المرشحين وممثلو قوة التأمين من كل من القوات المسلحة والشرطة.

ولفت إلى أنه قبل الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي يقوم عضو الهيئة القضائية في حضور الموقعين على المحضر السابق ومن يتواجد من مندوبي المرشحين بفض الأختام وفتح المقار الانتخابية ويقوم أمناء وأعضاء اللجنة الفرعية ومندوبو المرشحين بالتأكد من سلامة ما تم اتخاذه من إجراءات داخل المقر.


أ.ش.أ+بوابة الأهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق