الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

النتائج المبدئيه لفرز الأصوات الإنتخابيه


أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لفرز أصوات الناخبين في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري التي جرت على مدار اليومين الماضيين تقدم مرشحي حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في معظم المقاعد وحصولهم على العدد الأكبر من أصوات القوائم.

وفي الكثير من الدوائر ، تقاسم المراكز الثانية والثالثة مرشحو حزب النور السلفي والكتلة المصرية التي تتألف من ثلاثة أحزاب ليبرالية هي ''المصريين الأحرار'' و''التجمع'' و''المصري الديمقراطي الاجتماعي'' .

كما يحقق بعض المستقلين في المقاعد الفردية وبعض مرشحي حزبي الوفد والوسط مراكز متقدمة في بعض الدوائر .

وجرت المرحلة الأولى في تسع محافظات هي القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والفيوم وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.

وانفردت محافظة أسيوط بصعيد مصر بوجود أعضاء بارزين في الحزب الوطني المنحل بين متصدري النتائج الأولية ، وأرجع المراقبون هذا إلى أنهم من ذوي العصبات النافذة في مناطق دوائرهم .

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات قد ذكرت أنها ستعلن نتائج المرحلة الأولى مساء اليوم كما ستعلن عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة على أن يعلن أسماء أعضاء القائمة الذين سيدخلون البرلمان القادم بعد اكتمال المراحل الثلاثة للانتخابات في شهر يناير القادم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق