الجمعة، 25 نوفمبر 2011

الإمارات تدعو رعاياها لمغادرة سوريا وقلق دولي حيال تعذيب وتشويه الأطفال



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- طلبت الإمارات العربية المتحدة من رعاياها المبادرة إلى مغادرة سوريا "نظراً للظروف الراهنة،" في حين قالت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب الجمعة إنها تشعر بـ"القلق العميق" حيال التعديات على حقوق الإنسان في سوريا وسط حصانة للمرتكبين، وقالت إن أخطر التقارير هي تلك المتعلقة بتعرض الأطفال في المعتقلات للتعذيب والتشويه.
كما أعرب كلاوديو غروسمان، رئيس مجلس الخبراء، عن القلق حيال وجود تقارير حول تجاوزات أخرى تتعلق بالاعتقالات العشوائية وحالات الاختفاء. وقال غروسمان إن هناك "مصادر موثوقة" تشير إلى أن الاعتداءات "جرت بأوامر مباشر من السلطات.
وعلى صعيد التحذير الإمارات لمواطنيها نقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن وزارة الخارجية أنها "تهيب بمواطني دولة الإمارات تأجيل خطط سفرهم إلى الجمهورية العربية السورية وذلك نتيجة للأوضاع المتوترة التي تشهدها."
ونقلت الوكالة عن السفير عيسى عبدالله الكلباني، مدير إدارة شؤون المواطنين بالوزارة، تأكيده  "على المواطنين المتواجدين حاليا في سوريا أخذ الحيطة والحذر وتجنب مناطق التجمعات والمبادرة إلى مغادرة الأراضي السورية نظرا للظروف الراهنة."
وكان مسؤول دبلوماسي عربي طلب من CNN عدم كشف اسمه قد قال إن المهلة المحددة من قبل جامعة الدول العربية لسوريا من أجل توقيع بروتوكول المبادرة الخاصة بإرسال مراقبين قد انتهت دون رد من دمشق، في حين أعلنت لجان التنسيق المحلية سقوط 26 قتيلاً حتى الساعة برصاص قوات الأمن، بينما نفت وسائل الإعلام السورية الرسمية وجود اشتباكات في العاصمة.
وقال لجان التنسيق على صفحتها الإلكترونية إن 26 قتيلاً سقطوا حتى اللحظة، بينهم 14 شخصاً في حمص، و ستة في كرناز بحماه، وقتيلان في كل من دير الزور وريف دمشق وقتيل في كل من درعا ودمشق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق