الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

البرادعى يؤيد مبادرة شيخ الأزهر ويطالب القوات المسلحة بالتدخل



أعلن الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لمجلس لرئاسة الجمهورية، تأييده لمطلب الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر، بمطالبة قادة الشرطة بضرورة إصدار الأوامر الفورية لوقف توجيه السلاح إلى صدور المصريين مهما كانت الأسباب، ومطالبة القوات المسلحة بالحيلولة دون استمرار الاشتباكات بين الشباب وقوات الأمن.

وأعرب الدكتور البرادعى عن أسفه الشديد وحزنه العميق لاستمرار سقوط الشهداء والجرحى، خاصة من الشباب الذين هم مستقبل الأمة، مقدماً تعازيه لأسر الضحايا قائلاً: "إن أفضل ما يمكن أن نقدمه لهذه الأسر التى فقدت فلذات أكبادها هو العمل على أن لا تذهب تضحيات الشهداء والمصابين سدى".

وأضاف البرادعى فى تصريحات صحفية، مساء اليوم الأربعاء، قائلا: "لقد دفع هؤلاء الشباب حياتهم، وخاطروا بأرواحهم من أجل مطالبتهم بحريتهم وحقوقهم لا أكثر ولا أقل".


وأدان البرادعى، ما وصفه بـ"الاستخدام الهمجى" وغير المبرر للقوة المفرطة من جانب أجهزة الأمن، بما فى ذلك إطلاق الغازات السامة.

ووصف البرادعى الأيام التى تمر بها مصر بالعصيبة قائلا: "إنه هذه الأيام العصيبة بحق على مصر كلها، ليس بسبب الثورة وإنما بسبب هؤلاء الذين ما زالوا ينكرون أن هذه ثورة شعب بحق، وأن للشعب مطالبه المشروعة بحق، وقد آن أوان التغيير الشامل".

وأكد البرادعى أن الشعب المصرى وشبابه هم مصدر الشرعية قائلا: "سوف تنجح ثورة الشعب مهما كانت العقبات أو الصعاب، حمى الله مصر وشعبها من كل سوء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق