السبت، 14 يناير 2012

الجيش الاسرائيلي يجند 300 خبير كومبيوتر في إطار الحرب الالكترونية




ذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" اليوم، أن الجيش الاسرائيلي يقوم بتجميع فرق النخبة من قراصنة الكمبيوتر، لمواجهة الحرب الالكترونية وعمليات القرصنة المحوسبة "الهاكرز".


ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع قوله: "إن هذه الخطوة تأتي وسط مخاوف من التهديدات المتنامية على الشبكات الاسرائيلية، سواء المدينة أو العسكرية، ولاسيما من إيران."

وأضاف: "إن الجيش جند ما يقرب من 300 خبير في الكمبيوتر"، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء من كبار الخبراء في هذا المجال.



ولفتت الصحيفة إلى أن الجنود الجدد سيخدمون في الاستخبارات العسكرية، في الفرع المسئول عن الحرب الالكترونية.
وسيتولى قيادة الفرقة الجديدة عقيد سابق في الجيش الاسرائيلي، وستكون مسئولة عن رموز التشفير في شبكات الجيش، والشاباك، والموساد، وكذلك حماية الشركات الوطنية، مثل شركة الكهرباء، والمياه، وشركات الهاتف.



تعزيز قدرات الجيش الاسرائيلي في مجال الحرب الالكترونية
وأشارت "الجيروزليم بوست" إلى أن قرار تجنيد هؤلاء الجنود الجدد يأتي في سياق خطة متعددة السنوات، تهدف إلى تعزيز قدرات قوات الجيش الاسرائيلي في مجال الحرب الالكترونية.

وبحسب الصحيفة، فإن إسرائيل تشعر بالقلق بعد الهجمات التي تعرضت لها خلال الأسابيع الماضية، وتجلت في نشر تفاصيل بطاقات الائتمان لآلاف الاسرائيليين من قراصنة قيل إنهم سعوديون.

وأنشأت الحكومة الاسرائيلية مؤخرا، وحدة خاصة مسئولة عن تحسين الدفاعات الاسرائيلية، وتنسيق وتطوير البرمجيات، وتعزيز العلاقات بين الدفاعات المجلية في الجيش، والشركات التكنولوجية. 

وكانت صحيفة "جيروزليم بوست" قد كشفت الشهر الماضي، أن إيران أعدت خطة لاستثمار مليار دولار لتطوير التكنولوجيا الالكترونية، وتوظيف خبراء كمبيوتر بهدف تعزيز قدرات الجمهورية الاسلامية الدفاعية والهجومية في مجال الحرب الالكترونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق