السبت، 7 يناير 2012

"ديلي تلغراف": بريطانيا بصدد إرسال احدى اقوى سفنها الحربية إلى منطقة الخليج


كشفت صحيفة "ديلي تلغراف" ان بريطانيا بصدد إرسال احدى اقوى سفنها الحربية إلى منطقة الخليج الاسبوع المقبل، وذلك للقيام بأول مهمة لها على خلفية زيادة حدة التوتر في المنطقة في أعقاب اعلان ايران عن احتمال اغلاق مضيق هرمز ردا على تشديد العقوبات الدولية ضدها.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر السبت 7 يناير انه يتوقع أن تغادر المدمرة "اتش ام اس دارينغ" ميناء بورتسموث يوم الاربعاء المقبل وعلى متنها 90 من افراد الطاقم. وستتوجه السفينة الى قناة السويس، على أن تدخل الخليج العربي قبل نهاية الشهر الجاري.  
يذكر انه كلف إنشاء المدمرة  هذه مليار جنيه استرليني، وهي مزودة بالرادار المتطور القادر على رصد الصواريخ والمقاتلات، اضافة الى تكنولوجيا حديثة تمكنها من إسقاط كافة انواع الصواريخ الايرانية الصنع.
هذا وكان وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند حذر ايران قبل ايام من أي محاولات محتملة لاغلاق المضيق، مؤكدا انها ستكون غير شرعية ومحكوما عليها بالفشل. وألمح هاموند الى ان بريطانيا وحلفاءها على استعداد لاتخاذ اجراءات عسكرية عند الضرورة لمنع الايرانيين من اغلاق المضيق الذي يمر عبره زهاء 40 % من مجمل صادرات النفط التي يتم نقلها عبر الطرق البحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق