الاثنين، 9 يناير 2012

ليبرمان: لا انطلاقة في المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين في المستقبل




قبل ساعات من الاجتماع المزمع بين وفد إسرائيلي وآخر فلسطيني في عمان، قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين، إنه لن تحدث إنطلاقة في المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين في المستقبل المنظور، وإن الفلسطينيين ليسوا مهتمين بإجراء مفاوضات مع إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال مشاركته في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إنه "لن يكون بالإمكان إحداث إنطلاقة في عملية السلام مع الفلسطينيين في المستقبل المنظور لأنه لا يوجد أي إهتمام لديهم (الفلسطينيين) بذلك".

وسيعقد اجتماع مساء اليوم في عمان بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمحامي يتسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار مبادرة أردنية لتحريك عجلة التسوية.

وأضاف ليبرمان أن الفلسطينيين وافقوا على الحضور إلى لقاء مع إسرائيل في عمّان "فقط لأنهم لم يتمكنوا من رفض دعوة الملك الأردني" عبد الله الثاني. 

وتابع أنه بعد اللقاءات الإسرائيلية – الفلسطينية يتوقع أن يقول الفلسطينيون إن المحادثات فشلت بسبب إسرائيل، معتبراً أن الفلسطينيين سيحاولون العودة إلى نشاط مكثف في الأمم المتحدة للحصول على إعتراف دولي.

وترفض الحكومة الإسرائيلية تجميد الإستيطا، معتبرة أنه "شرط مسبق" وكثفت من أعمال البناء الإستيطاني. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق