الخميس، 5 يناير 2012

واشنطن: اجتماع اسرائيلي فلسطيني جديد يوم الاثنين القادم






قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية اليوم الخميس ان مفاوضي السلام الاسرائيليين والفلسطينيين سيعقدون محادثاتهم المباشرة القادمة يوم الاثنين القادم التاسع من يناير كانون الثاني.

وقالت المتحدثة فيكتوريا نولاند للصحفيين "تفاءلنا بجلوسهما الى المائدة.. انهم يتحدثون بصورة مباشرة".

وكان الجانبان قد عقدا يوم الثلاثاء اول محادثات عالية المستوى بينهما في العاصمة الاردنية عمان، جمعت صائب عريقات بمبعوث نتنياهو المحامي يتسحاك مولخو وانتهى دون نتائج او انطلاقة في عملية التسوية.

وخلال اللقاء سلم عريقات مولخو وثيقتين حول الموقف الفلسطيني بما يتعلق بقضية الحدود والأخرى تتعلق بالترتيبات الأمنية وقد وافق مولخو لاستلام الوثيقتين من عريقات. 
والجدير ذكره فان مولخو رفض في الماضي استلام أي وثائق من الجانب الفلسطيني حيث قال بأنه غير مفوض بذلك.

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عقب اللقاء في مؤتمر صحفي عقده بعمان, هناك لقاءات أخرى بين الطرفين لجسر الفجوة العالقة بينهما، بينما قال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ان لقاءات استكشافية ستعقد حتى نهاية الشهر الجاري.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد اعتبرت اللقاء الفلسطيني "الإسرائيلي" في العاصمة الأردنية عمان برعاية اللجنة الرباعية الدولية، يأتي في إطار سياسة الاحتواء الجديد وإعطاء المزيد من الفرصة للاستمرار في سياسة التهويد والاستيطان، وتضييع القضية الفلسطينية.


وأوضحت الفصائل, أن اللقاء يعد ملهاة جديدة للسلطة الفلسطينية، وأن التجارب الماضية التي مرت بها السلطة تؤكد على أن السلطة يجب ألا توهم بمزيد من الرهانات على المجتمع الدولي، فاللجنة الرباعية منحازة لـ"إسرائيل" ولم تستطع يوماً أن تضغط على "إسرائيل" لوقف الاستيطان.

وقالت الفصائل, :"إن العودة للمفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي هي منزلق خطير تنزلق إليه السلطة الوطنية الفلسطينية وسيعيد القضية الفلسطينية للضياع".

ودعت الفصائل السلطة الفلسطينية إلى عدم الالتقاء بالوفد الاسرائيلي لان ذلك مضيعة للوقت.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق