السبت، 7 يناير 2012

الإخوان ينفون أعطاء الضمنات لأمريكا بشأن معاهدة السلام



نفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، اليوم السبت، أنها أعطت ضمانات للولايات المتحدة باحترام معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل.

وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التابع للإخوان، عصام العريان، إن الاتفاقيات تقع تحت مسؤولية الشعب ومؤسسات الدولة ومن غير الصحيح أن يتحدث أحد باسم الشعب المصري.

وأضاف العريان في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الحياة"، إننا ليس في موقع يمكن فيه أن نسمح لأنفسنا إعطاء ضمانات.

وكان القيادي الإخواني، يرد بذلك على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا  نولاند التي قالت فيها إن حركة الإخوان أعطت ضمانات بهذا الخصوص للولايات المتحدة الأمريكية.

وينضم تصريح العريان، الى تصريح نائب المرشد العام للاخوان رشاد بيومي، الذي قال فيه، "ليس نحن من وقع على اتفاقية السلام مع اسرائيل ومن حقنا ان نطرحها امام الشعب او البرلمان المنتخب ليبدي رأيه فيها.


هذا وبات من شبه المؤكد بعد إعلان نتائج جولتين من الانتخابات، أن الإخوان المسلمين يشكلون القوة الأولى في التشكيل السياسي الذي أفرزته الانتخابات التي أعقبت الثورة بعد فوزهم بزهاء 40% من الأصوات في حين يشكل التيار الإسلامي مجتمعا أكثر من 60% من مقاعد البرلمان.

هذا ويسود قلق كبير في إسرائيل على مصير معاهدات كامب ديفيد ومستقبل العلاقات مع مصر، وقد أبرزت المواقع الإسرائيلية تصريحات العريان بهذا الخصوص بتوسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق